فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، حسام الدين السيد محمد سيناريوهات مستقبلية لمواجهة زيادة طلب اللاجئين من مناطق الكوارث على التعليم في مصر [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 71-147]
  • الدغمي، عهود عبدالرحمن القيادة الملهمة وتأثيرها كمتغير وسيط في العلاقة بين الشخصية الصلبة واندماج معلمي صعوبات التعلّم في مكان العمل [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 75-108]
  • الردادي، رانيه ناصر حامد تصورات معلمي ومعلمات الدراسات الاجتماعية نحو تضمين نهج التربية النفطية في مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الثانوية: دراسة نوعية [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 287-353]
  • السعداوى، رانيا عبدالفتاح محمد أنشطة إثرائية مقترحة قائمة علي نظرية المرونة المعرفية (CFT) لعلاج صعوبات تعلم الكيمياء باللغة الإنجليزية وتنمية الدافعية لدى طلاب المدارس الثانوية الرسمية للغات [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 311-402]
  • السياري، ندى خالد حمد إدارة المخاطر في المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية (دراسة ميدانية). [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 1-33]
  • الصاعدي، فائزة حميدان حمود فاعلية برنامج إسلامي مقترح لتعزيز الوعي بالدور التربوي لأعضاء هيئة التدريس في توجيه طلاب الجامعة نحو التصدي للشائعات بالمملكة العربية السعودية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 33-74]
  • الفحيلة، إبراهيم بن زيد تطوير إدارة الموارد البشرية في المدارس الأهلية السعودية لتحقيق المَيْزَة التنافسية تصوُّر مُقترَح [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 1-32]
  • القرشي، هدى عبدربه حميد التربية والتنمية البشرية: دراسة مقارنة بين سنغافورة وكندا [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 34-70]
  • الكرود، مريم بنت على تطوير إدارة الموارد البشرية في المدارس الأهلية السعودية لتحقيق المَيْزَة التنافسية تصوُّر مُقترَح [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 1-32]

ب

  • بدر، صفاء عبد الجواد عبد الحفيظ برنامج مقترح في ضوء أبعاد الحكمة لتنمية التفكير الإستراتيجي ومهارات فعالية الحياة لدى الطالبة معلمة الفلسفة والاجتماع [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 233-286]

ج

  • جمعه، أحمدسمير قطب نمذجة العلاقات السببية بين التشوهات المعرفية والتوقعات المستقبلية السلبية والاحتراق الاكاديمي لدي طلاب الجامعة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 203-250]

ح

  • حسن، أميرة السيد مسعود السيد التماسك المركزي وعلاقته ببعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 148-191]
  • حسن، أميمة سمير محمد فعالية برنامج قائم على تقنيات العلاج العقلاني الإنفعالي السلوكي فى خفض مستوى الإحتراق الأكاديمي لدى عينة من طلاب كلية التربية – جامعة الإسكندرية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 161-202]

خ

  • خواجي، طه بن منصور ناصر مستوى معرفة وممارسات معلمي المهارات الرقمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إكساب طلاب المرحلة المتوسطة المهارات الرقمية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 145-185]

ز

  • زيتون، منى مصطفى السيد فاعلية استخدام نموذج مكارثي(4MAT) في تنمية بعض المهارات الموسيقية والدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة الذين يدرسون وفق منهج 2.0 [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 354-417]

ع

  • عبدالعزيز، حماد أحمد The Cognitive Styles as Predictive with Behavior Problems in Intellectual Disabilities Children [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 186-209]
  • عزالدين، سحر محمد يوسف أثر برنامج تدريبي قائم على النهج الهجين بين الإنسان والذكاء الاصطناعي (HHAI) في تقييم التعلم لتنمية بعض مهارات إدارة المعرفة والمواطنة الرقمية والاتجاه نحوه لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 403-469]
  • عطا الله، مصطفى خليل محمود نمذجة العلاقات السببية بين مهارات التأقلم النفسي والدافعية المهنية والاستغراق الوظيفي لمعلمي التربية الخاصة [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 1-54]

ق

  • قرني، سعاد كامل الاستحقاق الأكاديمي كمتغير وسيط في العلاقة بين التحيزات المعرفية ومناصرة الذات لطلاب البرامج الخاصة باللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة المنيا [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 109-160]
  • قرني، عمرو جابر برنامج في المنطق الأصولي قائم على نموذج التعليم التفارغي لتنمية التفكير التفاعلي وخفض التحيزات المعرفية لدى طلبة المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 251-310]

ک

  • کاشف، إنعام أحمد عبدالحليم التوجه للتعلم مدى الحياة وعلاقته بالنمو المهني المستمر لدى عينة من المعلمين بمحافظة البحيرة [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 192-232]

م

  • محمد، ايمان سامى عبدالنبى التوجه للتعلم مدى الحياة وعلاقته بالنمو المهني المستمر لدى عينة من المعلمين بمحافظة البحيرة [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 192-232]
  • محمد، إيمان عبد الرحمن حسين فاعلية مدخل المقاصد الشرعية في تنمية مفاهيم الحديث الشريف وفهم القضايا الفقهية المعاصرة لدى طالبات التربية بجامعة الأزهر [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 451-497]
  • محمد، ميهان حمدي الفروق بين مرتفعي ومنخفضي الشفقة بالذات في كل من إجترار الأفكار والإحتراق الأكاديمي لدي المتفوقين عقلياً ذوي التفريط التحصيلي بالمرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 55-99]
  • محمود، زينب ماضي The Cognitive Styles as Predictive with Behavior Problems in Intellectual Disabilities Children [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 186-209]
  • مشعل، مروه وحدة تعليمية مقترحة قائمة على مفاهيم التربية الخضراء لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الروضة في ضوء مبادرة السعودية الخضراء [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 470-515]

ن

  • نوار، أحمد زينهم سيناريوهات مستقبلية لمواجهة زيادة طلب اللاجئين من مناطق الكوارث على التعليم في مصر [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 71-147]

ي

  • يونس، عزة فتحي فاعلية نموذج اديلسون ( EDLSON) في تنمية بعض المفاهيم النحوية المقررة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 418-450]